شباب تيم
تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Signat10
شباب تيم
تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Signat10
شباب تيم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شباب تيم

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
قريبا سنعود كما كنا واقوى انتظرونا .... الادارة

 

 تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمود حافظ
عضو جديد
عضو جديد
محمود حافظ


عدد المساهمات : 12
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
الجنس : ذكر
البلد : مصر

تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Empty
مُساهمةموضوع: تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط   تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Emptyالخميس أبريل 08, 2010 9:10 am

تقويـــــــــــــــم أداء معلمي مدرسة السادات الإعدادية
المعــــــايير مستوى الأداء
( وفقاً لمدرجات القياس) عــــوامل النجاح المعــــوقات الخطط المستقبلية
7- 1 التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم:


المستوى الثالث 1- تصميم المعلم دروسه؛ لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).
2- يصمم مواقف تعليمية؛ لتنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين.
3- يصمم مواقف تعليمية؛ لتنمية مهارات المتعلمين للتعامل مع التكنولوجيا.
4- يراعى تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين.
5- يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
6- يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة.
7- يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية؛ بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين.
8- يخطط لتوظيف استراتيجيات تعليم وتعلم، تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين.
9- يصمم أنشطة ومواقف تعليمية؛ تنمي مهارات البحث والاستقصاء.
تدريب المعلمين علي كيفية تصميم مواقف تعليمية لتنمية مهارات التفكير والمهارات الحياتية لدي المتعلمين.
تدريب المعلمين علي كيفية تصميم مواقف تعليمية لتنمية مهارات المتعلمين للتعامل مع التكنولوجيا.
7-2 تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم. المستوى الثالث 1- يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصه، وفهم طبيعتها.
2- يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب المهارية لدى المتعلمين.
3- يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب المعرفية لدى المتعلمين.
4- يستخدم أساليب تعليم وتعلم تنمي الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين.
5- يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته.
6- ينمي المهارات الحياتية لتلاميذه من خلال المادة العلمية لتخصصه.
7- يوزع المعلم الأدوار والمهام بكفاءة على المتعلمين، وفق الخطة الزمنية المحددة.
8- ينفذ خطة زمنية متكاملة للقيام بأدواره المختلفة؛ بما يحقق نواتج التعلم.
9- يعدل في الخطة الزمنية، بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.
10- يوظف المعلم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة (المعامل، والتكنولوجيا ....) بالمؤسسة في عمليتي: التعليم، والتعلم.
11- يستخدم الإمكانات المتاحة في البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....)؛ لتحسين العملية التعليمية.
12- يستخدم المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.
13- يستخدم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية والنفسية (الكتاب المدرسي- الأدلة- الأقراص المدمجة- الإنترنت-....).
7-2 تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم. المستوى الثالث 14- يتبادل الخبرات مع الزملاء.
15- يستخدم أدوات متنوعة للتقويم الذاتيّ؛ لتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف لديه، وعلاجها.
16- يستخدم المعلم برامج: تشخيصية، وعلاجية، وإثرائية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
17- يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
18- يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
19- يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية.
20- يحفز المعلم المتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة (مسابقات وزيارات علمية...).
21- يوجه المتعلمين إلى العمل في مشروعات وأنشطة تربوية: جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا.
22- يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة- إلكترونية).
23- يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين.
7-3 استخدام أساليب تقويم فعالة:




المستوى الثالث 1- يستخدم المعلم أساليب التقويم الشفهي.
2- ستخدم أساليب التقويم التحريري (مقالي/ موضوعي).
3- يستخدم أساليب التقويم العملي.
4- يستخدم ملفات الإنجاز في متابعة أداء المتعلمين.
5- يشارك زملاءه في تصميم أدوات لتقويم الجانب المعرفي بمستوياته.
7- يستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ للمتعلمين.
8- يستخدم أدوات تقويم مناسبة؛ لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم.
9 - يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.
10- يطلع المعنيين (أولياء الأمور، والإخصائيين، ...) على نتائج التقويم؛ لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.
11- يعدل من أداءاته التدريسية في ضوء نتائج تقويم المتعلمين.
11- يستفيد من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم/ بطيئي التعلم. - لا يتم تقويم الجانب المهارى والجانب الوجداني بطريقة مقننة
3- ضعف تصميم المعلم لأدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم. - خطة لتنمية مهارات المعلمين في تصميم أدوات لتقويم الجانب المهاري لدي المتعلمين.
- خطة لتنمية مهارات المعلمين في تصميم أدوات لتقويم الجانب الوجداني لدي المتعلمين.
- خطة لتنمية مهارات المعلمين في تصميم أدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم.
7-4 الالتزام بأخلاقيات المهنة: المستوى الثالث 1- يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الأخر.
2- يتعامل مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.
3- يراعي ردود أفعال المتعلمين في ممارساته، وأدواره.
4- يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين عادل امين
عضو جديد
عضو جديد
امين عادل امين


عدد المساهمات : 17
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
الجنس : ذكر
البلد : مصر

تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط   تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Emptyالخميس أبريل 08, 2010 3:09 pm

الله جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صوت الحب
عضو نشيط جداا
عضو نشيط جداا
صوت الحب


عدد المساهمات : 350
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
الجنس : ذكر
البلد : مصر

تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط   تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط Emptyالإثنين أبريل 19, 2010 8:30 am

فكرة اكثر من ررررررررررررررررائعة شكرررررررررااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقويم أداء معلمي مدرس السادات الإعدادية بفرشوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب تيم :: 
•°o.O (المنتدى العام ) O.o°•
 :: القسم التعليمى
-
انتقل الى: